طرق شد البطن للبنات

مشكلة البطن أو الكرش من أكثر الأشياء التي تقابلها البنات طوال حياتهن حتى بعد فقدان الوزن، أو حتى إذا كانت أوزانهن مناسبة، لذا يجب أن تتعرفي على طرق شد البطن للبنات في هذا المقال.


ما الآثار الجانبية لدهون البطن؟

مشكلة دهون البطن لا تقتصر على الدهون تحت الجلد فقط، ولكنها تشمل أيضًا الدهون الحشوية الموجودة في عمق البطن وتحيط بالأعضاء الداخلية، وتعتبر زيادة الوزن هي أحد الأسباب الرئيسية التي تساهم في بعض الأمراض مثل:

  • أمراض القلب والأزمات القلبية.
  • ارتفاع ضغط الدم.
  • السكتة الدماغية.
  • داء السكري من النوع 2.
  • الربو.
  • بعض السرطانات.
  • مشكلات التنفس.
  • مرض الزهايمر وأنواع الخرف الأخرى.

طرق شد البطن للبنات
طرق شد البطن للبنات
طرق شد البطن للبنات

طرق شد البطن للبنات عن طريق النشاط البدني

من أجل فقدان الدهون يجب أن تقومي بحرق السعرات الحرارية أكثر مما تستهلكين، وهذا يعني تناول كمية أقل من الطعام ولكن اختيار المزيد من الأطعمة المغذية وتأدية تمارين الكارديو لتعزيز عملية التمثيل الغذائي، كما يمكن أن تزيد تلك التمارين معدل ضربات القلب وتساعد على حرق الدهون وتقليل الوزن، تأدية التمارين الهوائية لمدة 60 دقيقة معظم أيام الأسبوع نصيحة جيدة ذات فوائد ملحوظة.

يساعد النشاط البدني على حرق دهون البطن على وجه الخصوص لأنه يقلل من مستويات الإنسولين في الدم، مقدار التمرين الذي تحتاجينه لفقدان الوزن يعتمد على أهدافك، بالنسبة لمعظم الناس، يمكن أن يعني هذا من 30 إلى 60 دقيقة من التمارين المعتدلة إلى القوية كل يوم تقريبًا.

يساعد رفع الأثقال (تمارين المقاومة) على بناء كتلة عضلية، مما يتسبب في حرق المزيد من السعرات الحرارية طوال اليوم، سواء أثناء الراحة أو أثناء التمرين.


طرق شد البطن للبنات
طرق شد البطن للبنات
طرق شد البطن للبنات

طرق شد البطن للبنات عن طريق النظام الغذائي

ركزي على الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة، واختاري مصادر البروتين الخالية من الدهون ومنتجات الألبان قليلة الدسم، قللي من السكر المضاف والدهون المشبعة الموجودة في اللحوم ومنتجات الألبان عالية الدسم مثل الجبن والزبدة، اختاري كميات معتدلة من الدهون غير المشبعة الموجودة في الأسماك والمكسرات وبعض الزيوت النباتية، استبدلي المشروبات السكرية بالماء والمشروبات غير المحلاة، قللي سعراتك الحرارية على حسب وزن الجسم وما تريدين فقدانه من الوزن.

تمارين التمدد

التمدد يعتبر من أهم تمارين عضلات البطن حيث تعمل تلك التمارين على تقويتها وجعلها مرنة وأقل عرضة للإصابة، أيضاً تساعد على تقليل الإصابة بأمراض القلب وهذه التمارين قد تتضمن:


تمرين كوبرا

استلقي على بطنكِ على الأرض مع وضع ذراعيكِ على جانبيكِ، ارفعي جذعك لأعلى مع إبقاء حوضك على الأرض، استمري لمدة 15 إلى 30 ثانية، إذا كنتِ مبتدئة أو كنتِ بحاجة إلى إجراء تعديل لحماية ظهرك، فضعي ساعديكِ على الأرض لمزيد من الدعم، يمكن أن تكون ذراعيك أيضًا منحنية إلى حد ما لتسهيل هذا التمدد.

شاهد أيضا: الهرمونات وزيادة الوزن


تمرين Twist lying

استلقي على ظهرك على الأرض أو على السجادة ومددي ذراعيك إلى الجانبين، ارفعي ساقيك لأعلى مع ثني ركبتيك قليلاً، اخفضي ساقيك إلى جانب واحد حتى يصبح جانب فخذك على الأرض، ارفعي واخفضي ساقيكِ إلى الجانب المقابل.

تمرين Twisting Crunch

استلقي على ظهركِ أو على سجادة مع وضع ساقيكِ على مقعد، ضعي يديكِ خلف رقبتك أو رأسك، قومي بثني ولف خصرك لرفع جذعك العلوي من السجادة إلى جانب واحد، قومي بالعد حتى يلمس ظهر كتفيكِ سجادة التمرين، كرري على الجانب المقابل بالتناوب.


وفي النهاية عزيزتي القارئة بعد أن عرفتِ طرق شد البطن للبنات نذكركِ بأهمية الجمع بين اتباع نظام غذائي صحي، وممارسة التمارين الرياضية خاصة تمارين التمدد.

 


اذا كنت بحاجة الى مزيد من التفاصيل ولديك أي استفسار خاص بالإمكان طلب ذلك منا وسيتم الرد عليك.

هل تحتاج الى استفسار خاص؟

بالإمكان ارسال سؤالك الخاص والاستفسار من خلال الضغط بالأسفل ..

اضغط هنا لطرح سؤالك

زر الذهاب إلى الأعلى