الطريق السريع للتخسيس بدون رجيم

بالطبع الطريق السريع للتخسيس بدون رجيم فعالة في إنقاص الوزن بسرعة، والطريقة التي نعرضها لكم اليوم لا تتركك جائعاً أو محروماً من طعامك المُفضل، إلا أن الأطباء لا يشجعون على الطرق السريعة حيث أنها بالعكس قد تؤدي إلى نتائج عكسية وزيادة في الوزن بمجرد تركها، وفي مقال اليوم نعرض لكم أكثر الطرق صحة للتخسيس.


هل من الآمن خسارة الوزن بسرعة؟

معظم الأطباء ينصحون بخسارة الوزن بطريقة بطيئة تدريجية بما يعادل كيلو أو إثنين في الأسبوع مع تجنب استخدام أي وسائل خسارة الوزن بسرعة مثل عمليات شفط الدهون أو الأدوية أو الحميات الغذائية التي تعتمد على تناول مكون واحد فقط من الطعام أو الشراب، حيث أن إنقاص الوزن بهذه الطرق يعمل على حدوث الكثير من المضاعفات والآثار السلبية.


الطريق السريع للتخسيس بدون رجيم
الطريق السريع للتخسيس بدون رجيم
الطريق السريع للتخسيس بدون رجيم

الطريق السريع للتخسيس بدون رجيم

هناك الكثير من الأشخاص الذين لا يستطيعون تحمل فكرة اتباع حمية غذائية معينة لتقليل الوزن، وفي هذه الحالة يمكنك اتباع هذه النصائح والتي بوسعها مساعدتك في خسارة الوزن دون رجيم:

تناول الإفطار يومياً

تناول الإفطار أحد الاستراتيجيات التي تساعد في إنقاص الوزن عند المواظبة عليها، والعديد من الناس يعتقدون أن تجاوز وجبة الإفطار يساعدهم في إنقاص الوزن، لكن أظهرت الدراسات أن الأشخاص الذين يتناولون الإفطار لديهم نسبة دهون في أجسامهم أقل من الذين لا يتناولونه.

تعلم الطهي

تعلم الطهي وصناعة الطعام في المنزل يساعد كثيراً في تناول طعام صحي بدلاً من الطعام الجاهز والسريع الذي يحتوي على عدد كبير من السعرات الحرارية التي لا يحتاجها الجسم والتي تؤدي إلى زيادة الوزن، كما أن تعلم الطهي يمنح الشخص الاختيار بين أنواع متعددة من الطعام والتي تحتوي على عناصر غذائية مختلفة.


تناول البروتين

يعد تناول البروتين جزءاً مهماً من أي حمية غذائية صحية لأنه مهم في بناء العضلات في الجسم، والبروتين يساعد في الشعور بالامتلاء لأطول وقت، لذا ينصح الأطباء دائماً بتناول البروتين خاصةً على الإفطار لتجنب الجوع لأطول وقت، كما أن تناول كوب من الزبادي كوجبة خفيفة في منتصف النهار يمنع تناول أطعمة أخرى تحتوي على سعرات حرارية كثيرة.


تناول الألياف الطبيعية

الألياف الطبيعية الموجودة في الحبوب الكاملة والفواكه والخضروات الطازجة تساهم في الشعور بالامتلاء لأن الجسم لا يهضم الألياف بسرعة كما أن تناول الألياف يساعد في علاج الإمساك وامتصاص العناصر الغذائية من الطعام بشكل أسرع.


التحكم في مستويات التوتر

التوتر أحد أسباب زيادة الوزن وفقاً لبعض الدراسات والأبحاث العلمية التي وجدت علاقة بينهما، حيث أن بعض الأشخاص يقومون بتناول الكثير من الطعام عند الشعور بالقلق والتوتر، وهناك بعض الطرق التي يمكن من خلالها التحكم في التوتر، مثل:

  • ممارسة التمارين الرياضية.
  • تقليل الكافيين الذي يتم استهلاكه على مدار اليوم.
  • قضاء الوقت في الخارج.
  • ممارسة تمارين اليوجا.

نصائح إضافية للتخسيس السريع

  • تناول كميات كافية من الخضروات والفواكه والحبوب الكاملة والبقوليات والمكسرات والأسماك واللحوم.
  • التقليل من المشروبات المُحلاة والمشروبات الغازية والطعام المالح والدسم.
  • قراءة مكونات المنتجات الغذائية قبل شرائها.
  • تناول الطعام على وجبات صغيرة طول اليوم بدلاً من الوجبات الكبيرة.
  • استخدام أطباق صغيرة.
  • مضغ الطعام جيداً.
  • تناول الطعام مع شخص يرغب في إنقاص وزنه أيضاً.

شاهد أيضا: أنواع زيوت القلي والفرق بينهم


بعد التعرف على الطريق السريع للتخسيس بدون رجيم فإننا ننصحك بتغير نمط الحياة لآخر أكثر صحة حيث أن هذه الطريقة هي الأكثر أماناً في خسارة الوزن، كما أنه يُفضل ممارسة التمارين الرياضية على الأقل 150 دقيقة في الأسبوع كما ينصح المختصون، نتمنى لكم دوام الصحة والعافية.

 


اذا كنت بحاجة الى مزيد من التفاصيل ولديك أي استفسار خاص بالإمكان طلب ذلك منا وسيتم الرد عليك.

هل تحتاج الى استفسار خاص؟

بالإمكان ارسال سؤالك الخاص والاستفسار من خلال الضغط بالأسفل ..

اضغط هنا لطرح سؤالك

زر الذهاب إلى الأعلى