الماء الدافئ للكرش

الماء هو سر الحياة الذي لا غنى عنه أبداً وله أهمية كبيرة في فقدان الوزن، ولكن هل هناك فرق بين شرب الماء الدافئ عن البارد لفقدان الوزن؟ في هذا المقال سنوضح لك الإجابة وأيضاً ستعرف كيفية شرب الماء الدافئ للكرش ومشروبات أخرى للتخلص من الكرش في هذا المقال عزيزي القارئ فتابع معنا.


أهمية الماء لفقدان الوزن

الماء هو واحد من أكثر المشروبات الصحية، فهو لا يحتوي على سعرات حرارية، ويسهل عمليات التمثيل الغذائي والفسيولوجي ويساعد في إزالة السموم، وبالنسبة للأشخاص الذين يتطلعون إلى إدارة وزنهم، توصي العديد من المنظمات الصحية، مثل مركز السيطرة على الأمراض، إما باختيار الماء بدلاً من المشروبات ذات السعرات الحرارية أو زيادة الاستهلاك الكلي للمياه، فشرب الماء يعمل على تحسين حرق الدهون وزيادة عملية التمثيل الغذائي وتقليل السعرات الحرارية اليومية.


الماء الدافئ للكرش

الماء الدافئ للكرش
الماء الدافئ للكرش

أيهما أفضل لفقدان الوزن شرب الماء دافئاً أم بارداً؟

عندما يتعلق الأمر بدور الماء كمساعد محتمل لفقدان الوزن، فقد يكون الماء الساخن أفضل من الماء البارد، لأن الماء الساخن يبقى في معدتك لفترة أطول قليلاً، ويتم امتصاص الماء البارد بشكل أسرع قليلاً من الماء الساخن، لذا فإن شرب كوب من الماء الساخن يمكن أن يساعدك على الشعور بالشبع لفترة أطول مما لو شربت نفس الكمية من الماء البارد.

كيفية شرب الماء الدافئ للكرش

للماء أهمية بالغة في فقدان الوزن، فيدخل الماء في جميع مشروبات التخلص من الكرش والتخسيس، وإليك بعض الطرق لشرب الماء الدافئ لإزالة الكرش وفقد الوزن:

شرب الماء الدافئ في الصباح

ابدأ يومك بكوب من الماء الدافئ، وهذه الطريقة الأسهل والأكثر أمانًا لتنشيط جسمك، ولا تستبدله بكوب من الشاي أو القهوة، ولو كانت بدون سكر، فهذا لن يغني عن الاستفادة التي يقدمها لك كوب الماء الدافئ.

ويمكنك وضع بعض الإضافات للحصول على فوائد إضافية مثل الليمون وأوراق النعناع، ويوصى بإضافة نصف ليمونة في كوب من الماء الدافئ في الصباح لفقدان الوزن وإزالة الكرش


الماء الدافئ للكرش
الماء الدافئ للكرش
الماء الدافئ للكرش
شرب الماء الدافئ قبل تناول الوجبة وبعدها

اشرب الماء الدافئ قبل تناول الوجبة بـ 20 دقيقة، وبعد 30 دقيقة من الوجبة الثقيلة، فقبل تناول الوجبة، يقلل الماء الدافئ من استهلاك السعرات الحرارية بنسبة تصل إلى 13%.

بعد تناول الوجبة، يساعد الماء الدافئ على الهضم كما تمنع الزيوت والتوابل الموجودة في الطعام من التسبب في أي مشاكل في الهضم.

شرب الماء الدافئ للكرش قبل النوم

اشرب كوب من الماء الدافئ قبل النوم فيساعد ذلك على تهدئة الأعصاب وضمان النوم العميق، فالنوم مهم جدًا ويرتبط ارتباطًا وثيقًا بفقدان الوزن.

تجنب شرب الماء أثناء الوقوف، سواء كان ساخناً او دافئاً أو بارداً فيمكن أن يسبب ذلك تقلصات في المعدة وألماً حاداً في الأطراف، تجنب أيضاً شرب الماء دفعة واحدة، فسيقلل ذلك من امتصاصه بشكل صحيح في الجسم.


مشروبات أخرى للتخلص من الكرش

إليك بعض المشروبات الأخرى التي تساعدك على التخلص من الكرش:

الشاي الأخضر أو الأسود

للشاي فوائد عديدة مرتبطة بتقليل خطر الإصابة بـ أمراض القلب والأوعية الدموية وبعض أنواع السرطانات والسكري، كما أنه يساهم في إنقاص الوزن وإزالة الكرش.

شاهد أيضا: الهرمونات وزيادة الوزن


الماء الدافئ مع خل التفاح

يُعتقد أن خل التفاح له فوائد صحية بما في ذلك فقدان الوزن، ووجدت إحدى الدراسات أن الأشخاص الذين تناولوا خل التفاح خسروا المزيد من الوزن، كما أنه أدى أيضاً إلى انخفاض مستويات الكوليسترول.

مشروبات الزنجبيل

يُعرف الزنجبيل أن له خصائص مضادة للالتهابات كما أنه يحسن صحة الجهاز الهضمي، وتشير إحدى الدراسات إلى أن شرب مشروب الشاي الساخن ومسحوق الزنجبيل يقلل من الجوع، ويشجع الجسم على حرق السعرات الحرارية، ولكن هناك الحاجة إلى المزيد من البحث لتأكيد النتائج.


وفي النهاية عزيزي القارئ بعد أن تعرفت على كيفية شرب الماء الدافئ للكرش ومشروبات أخرى للتخلص من الكرش، احرص على شرب ما يكفيك من الماء للتخلص من الكرش ودهون البطن المزعجة، مع أمنياتنا لك بجسم رشيق ووزن صحي.

 


اذا كنت بحاجة الى مزيد من التفاصيل ولديك أي استفسار خاص بالإمكان طلب ذلك منا وسيتم الرد عليك.

هل تحتاج الى استفسار خاص؟

بالإمكان ارسال سؤالك الخاص والاستفسار من خلال الضغط بالأسفل ..

اضغط هنا لطرح سؤالك

زر الذهاب إلى الأعلى