تمارين اذابة الدهون وحرق السعرات

مجموعة من تمارين اذابة الدهون وحرق السعرات في 10 رياضات مع ممارسة الرياضية البسيطة والتي يمكن ممارستها في أي وقت وأي مكان.

حيث لا تحتاج لأجهزة أو أدوات معينة، لكنها في الوقت نفسه تمارين فعالة في حرق واذابة الدهون والسعرات الحرارية الزائدة من الجسم وانقاص الوزن بشكل عام.


تمارين اذابة الدهون وحرق السعرات
تمارين اذابة الدهون وحرق السعرات

يوجد الكثير من الأنشطة و تمارين اذابة الدهون وحرق السعرات ولاكن  الرياضية التي لديها القدرة على حرف الدهون وحرق السعرات الحرارية التي يمكن اختيار من بينها التمارين المناسبة لكل شخص.

ولاكن تأكد ان لا يقتصر حرق السعرات الحرارية واذابة الدهون من الجسم على تمارين معينة قاسية بل يجب ممارستها على أجهزة معقدة حديثة موجودة في صالات الألعاب الرياضية، حيث أن الانسان يحرق السعرات الحرارية طوال الوقت وبأي حركة تنتج عنه.

وتأكد ان هذا لا يمنع أن التمارين الرياضية لديها القدرة علي حرق جزء كبير من السعرات الحرارية من الجسم.

بالرغم من أنه كلما كانت التمارين الرياضية التي يمارسها الشخص مكثفة وفيها حركة أكثر كلما زادت معدلات حرق السعرات الحرارية واذابة الدهون من الجسم، إلا أنه من الأفضل ألا يتم الاعتماد بشكل كبير على ممارسة الرياضة وأن تزداد حركة الشخص الروتينية التي تمارس على مدار اليوم كالمشي واستخدام السلالم (الدرج) وحتي بزيادة الحركة داخل المنزل أو العمل أو اللعب مع الأطفال.

هذا ختار هناك معادلة بسيطة يجب أن يأخذها كل من يرغب في انقاص وزنه في حسبانه، وهي أنه ليفقد شخص ما من وزنه يجب أن يحرق سعرات حرارية أكثر من التي يتم تناولها من خلال الطعام.

والفارق بين هذه وتلك هي الفترة التي سيتغير فيها وزن الشخص بالسلب أو بالإيجاب. ولهذا السبب سيكون من الأفضل اتباع نظام غذائي جديد أكثر صحية نزيد فيه من كمية البروتين وننقص من الدهون.

ويمكن أن يكون ذلك بتعديلات بسيطة في نمط الغذاء ليس فقط بالحرمان والتجويع.


الاول:

أهم تمارين اذابة الدهون وحرق السعرات التي تعمل علي انقاص الوزن :

1- رياضة المشي:

أن أفضل رياضة هي المشي لسهولة التطبيق، ولذلك يعتبر المشي أهم رياضة يمكن ممارستها في القائمة بالنسبة لأي شخص من أي عمر أو جنس في أي وقت وفي أي مكان.

ويستطيع الشخص من خلال المشي أن يحرق حوالي 300 سعر حراري في ساعة واحدة. وكلما كانت الأرض متجهة إلي الأعلى كلما زادت صعوبة التمرين وزاد حرق السعرات الحرارية، ولذلك يؤدي صعود السلالم إلي حرق عدد ضخم من السعرات الحرارية.


2- رياضة الجري:

ان الجري لدية قدرة كبيرة جدا في حرق السعرات الحرارية واذابة الدهون من الجسم، حيث يستطيع الشخص أن يحرق ما يتخطى اكثر من 1000 سعر حراري في الساعة من خلال الجري.

لكن مع العلم بأنه من الصعب المداومة علي نفس السرعة لهذه الفترة فإن المشي السريع يستطيع حرق ما يزيد عن 600 سعر حراري في الساعة الواحدة. ويمكن ممارسة هذه الرياضة في المنزل أيضاً باستخدام جهاز المشي ولن يقل معدل حرق السعرات الحرارية بشكل كبير عن الجري الحقيقي.


3- رياضة ركوب الدراجة:

لا تغفل رياضة ركوب الدراجات  حيث يعد أيضاً من الرياضات الهامة بالنسبة لإنقاص الوزن وإذابة الدهون حيث يمكن أن يحرق الإنسان ما بين 400 و 1000 سعر حراري واكثر حسب نوع الدراجة ودرجة السرعة وكثافة الاستخدام.

ويمكن أيضا أن تفي الدراجة المنزلية بالغرض وهو من الرياضات الذي تعطيك القوة والتقوية بشكل عام وليس لمجرد اللياقة بل تساعدك على تقوية العضل في العديد من انحاء الجسم وتقوية الركبة.


4- رياضة الأيروبيك:

ان تمارين الأيروبيك تعد من التمارين الجيدة بالأخص الى السيدات حيث لها القدرة علي حرق السعرات الحرارية وانقاص الوزن واذابة الدهون.

لذا فلا عجب انه الرياضة الأكثر شعبية بين نساء العالم علي الإطلاق. ويمكن لهذه الرياضة أن تفقد الشخص 800 سعر حراري في مدة لا تتجاوز الساعة الواحدة ويمكن أن يقل عن ذلك أيضاً حسب ممارسة التمارين وتأثيرها علي الشخص.


5- رياضة السباحة:

تحرق رياضة السباحة ما يتراوح بين 500 و 1000 سعر حراري في الساعة من ممارسة السباحة، والفارق بين النسبتين يحدده نوع السباحة التي يمارسها الشخص.

كما أن السباحة لديها قدرة كبيرة علي شد جميع عضلات الجسم وتنسيق مظهره بشكل كبير.


6- كرة السلة والقدم واليد:

لا يوجد فارق كبير بين مدي تأثير كرة اليد وكرة السلة والقدم علي الشخص، فيمكن أيضاً للشخص أن يحرق اكثر 1000 سعر حراري في ساعة زمنية من ممارسة كرة اليد والسلة والقدم.


شاهد أيضا: أفضل7 تمارين شد البطن بالصور المتحركة

الثاني :

بعض العادات في المنزل تعمل على حرق السعرات الحرارية وانقاص الوزن:

لا يجب أن يقتصر حرق السعرات الحرارية واذابة الدهون علي تمارين اذابة الدهون وحرق السعرات ، حيث يجب أن يغير الشخص من أسلوب حياته بشكل بسيط لينعم بصحة أفضل ويحافظ علي وزنه.

ومن بين أهم العادات اليومية التي يقوم بها الشخص بالمنزل او أي مكان وتفقده العديد من السعرات الحرارية دون علمه هي على النحو التالي :


1- الأعمال المنزلية:

يعلم ان من خلال ممارسة الأعمال المنزلية العادية أن يفقد الشخص ما يتراوح بين 150 و 400 سعر حراري واكثر حسب نوعية العمل.

فعلي سبيل المثال يمكن للطبخ ان يفقد الشخص حوالي 250 سعر حراري في الساعة.


2- العناية بالأطفال:

يستطيع الشخص من خلال الاعتناء بطفل صغير لمدة ساعة أن يفقد ما يزيد عن 300 سعر حراري دون التحرك من منزله، فماذا لو كانت المهمة هي اللعب مع طفل أكبر.


3- طرق أخري يمكن أن يحرق الشخص من خلالها العديد من السعرات الحرارية:

يمكن أن يحرق الشخص حوالي 300 سعر حراري من خلال إصلاح السيارة. أو أن يحرق ما يقارب 450 سعر حراري من خلال أعمال الحديقة. أو حتي يمكن للشخص أن يفقد ما يقارب 300 سعر حراري بالعزف علي إحدى الآلات الموسيقية كالبيانو أو الكمان.


اذا كنت بحاجة الى مزيد من التفاصيل ولديك أي استفسار خاص بالإمكان طلب ذلك منا وسيتم الرد عليك.

هل تحتاج الى استفسار خاص؟

بالإمكان ارسال سؤالك الخاص والاستفسار من خلال الضغط بالأسفل ..

اضغط هنا لطرح سؤالك

زر الذهاب إلى الأعلى