أفضل7 تمارين شد البطن بالصور المتحركة

اليك أفضل7 تمارين شد البطن بالصور المتحركة لمشكلة منطقة البطن حيث هي أكثر مناطق الجسم من حيث تخزين الدهون، لهذا الكثير يعاني خاصة من النساء.

من وجود كميات كبيرة من الدهون غير مرغوب بها في هذه المنطقة بالتحديد والتي تؤثر بالغالب علي مظهر الجسم وعلي القدرة علي الحركة.


أفضل7 تمارين شد البطن بالصور المتحركة
أفضل7 تمارين شد البطن بالصور المتحركة

 

أن أهم أسباب تزايد كميات الدهون بالبطن هي قلة الحركة بالمقام الأول, ثم تأتي العوامل الأخرى المؤدية لظهور الكرش كسوء التغذية والعوامل الوراثية وغيرها.

يشتكي اغلب متبعي أنظمة وبرامج الرجيم من انخفاض وزنهم بدون ظهور تأثير واضح وكبير في حرق الدهون بمنطقة الكرش، وهذا الأمر طبيعي حيث اتباع النظام الغذائي ليس هو كافي ليحرق دهون الجسم.

اعلم أن ولن تظهر النتيجة المرجوة بدون زيادة الحركة وممارسة تمارين لشد البطن.

وهنا استعراض إلى أفضل7 تمارين شد البطن بالصور المتحركة الذي يمكن ممارستها في أي وقت وفي أي مكان حتي المنزل.

والتي هي جميعها قدرة عالية على تخسيس الكرش وشد البطن للحصول علي مظهر أجمل وصحة أفضل في فترة بسيطة:


شاهد أفضل7 تمارين شد البطن بالصور المتحركة :

1- تمرين الدراجة:

تمرين الدراجة
تمرين الدراجة

هذا التمرين سمي بهذا الاسم لكونه مشابه لحركة التبديل بالدراجة، حيث يستلق الشخص علي الأرض ويقوم بالتبديل علي الهواء كما لو كان راكباً دراجة وتشبيك اليدين خلف الرأس وملامسة مفصل اليد اليمني لمفصل الرجل اليسرى بالتزامن مع التبديل والعكس.

وبالعادة يمارس هذا التمرين بسرعة متوسطة لمدة دقيقة ثم نأخذ استراحة لثواني ونكمل ثلاث جولات من التمرين.

هذا التمرين مفيد لشد جميع عضلات البطن، حيث يعتبر من اهم التمارين الشاملة لتخسيس الكرش.


2- تمرين الكرة:

 تمرين الكرة
تمرين الكرة

يشترط  هذا التمرين بوجود كرة لاستخدامها. من حيث يستلقي الشخص علي الأرض بصورة كاملة مع مد اليدين بشكل مستقيم على الأرض، ويمسك الكرة بيديه ومن ثم يقرب يده من قدمه ليسلمها الكرة ويعود ليفرد جسمه مرة أخري بشكل كامل على الأرض محتفظاً بالكرة بين قدميه ثم يعود بتكرر ويسلم الكرة من قدميه إلي يديه وهكذا.

هذا التمرين أيضاً شامل لتخسيس الكرش وشد جميع عضلات البطن، مع ملاحظة هامة أن هذا التمرين مرهق للغاية خاصة للمبتدئين لذا يجب عدم ممارسته كثيراً في البداية ويتم الفصل بين ممارسة نفس التمرين بفترة معقولة لإعطاء الفرصة لعضلات البطن أن تستريح.


3- تمرين سوبر مان:

تمرين سوبر مان
تمرين سوبر مان

 

طريقة ممارسة هذا التمرين من خلال الاستلقاء على البطن ورفع الجسم باليدين والقدمين مثل لو كنا سنمارس تمرين الضغط، لكن هذا التمرين يتم التمسك باليد اليمني والقدم اليسرى علي الأرض لتثبيت الجسم ونرفع الذراع اليسرى والقدم اليمني لأقصي ما نستطيع لكن ببطء ثم نعكس التمرين وهكذا 15 مرة لأربعة أشواط تفصل بين كل شوط والأخرى استراحة.

وهذا التمرين أيضاً مفيد لجميع عضلات البطن حتي العضلات الجانبية والتي لا تركز غالبية التمارين عليها. وسمي بهذا الإسم لقرب شكل الشخص القائم بالتمرين من شخصية سوبر مان الشهيرة.


4- تمرين الأذرع المتوازية:

تمرين الأذرع المتوازية
تمرين الأذرع المتوازية

طريقة ممارسة هذا التمرين بالاستلقاء على الأرض و ثني الرجلين وتثبيت الأقدام علي الأرض. وتتم ممارسة هذا التمرين بمد اليدين بشكل مستقيم حيث تفرد على الأرض بشكل كامل ثم نصعد بالذراعين متوازيين باستخدام عضلات البطن مع تثبيت النصف الأسفل من الجسم علي موضعه.

ويتم عمل ثلاث أشواط الى اربع أيضاً من هذا التمرين بعدد 15 : 25 حركة لكل شوط حسب قوتك. والاهم ما في هذا التمرين أنه يركز بشكل أساسي علي شد وتقسيم أعلي أربعة عضلات من البطن فضلاً عن كونه يساهم في حرق الدهون من الجسم وإفقاده العديد من السعرات الحرارية.


5- تمرين لمس الأقدام:

 تمرين لمس الأقدام

سمي هذا التمرين اسم لمس الأقدام حيث ان الشخص يقوم من خلاله بالاستلقاء على الأرض ورفع الرجلين وتثبيتها في الهواء عند زاوية 90 درجة و يقوم بمد يده اليمني لتلمس قدمه اليسرى والعكس باستخدام عضلات بطنه.

ويتم عمل ثلاث أشواط من هذا التمرين بعدد 30 مرة لكل مجموعة و الفصل بين كل شوط باستراحة بسيطة.

هذا التمرين أيضاً مفيد بشكل أساسي لشد عضلات البطن العلوية كما أنه مفيد في بناء عضلات البطن الجانبية والتي لا يمكن للعديد من التمارين العمل عليها بشكل أساسي.


6- تمرين رفع الأرجل:

تمرين رفع الأرجل

طريقة ممارسة هذا التمرين من خلال الاستلقاء على الأرض وتشبيك اليدين خلف الرأس ورفع الأرجل سوياً بشكل مثني لتقترب مفاصل الأرجل من الصدر أو بشكل مستقيم حتي زاوية 90 درجة لمزيد من الصعوبة.

ويتم ممارسة هذه التمرين 15 : 30 مرة حسب القدرة والقوه لديك على ثلاث أشواط يفصل بين كل شوط استراحة. الأمر المهم للغاية في هذا التمرين أنه يؤثر بشكل أساسي على شد ونحت عضلات البطن السفلية والتي تعد أكبر مكان لتجمع الدهون في الجسم علي الإطلاق.


7- تمرين كرسي رفع الأرجل:

 تمرين كرسي رفع الأرجل

طريقة العمل على هذا التمرين يتم تثبيت اليدين على حامل ويتم تثبيت الجسم ورفع الأرجل بشكل مثني لتقترب من الصدر أو بشكل مستقيم لمزيد من الصعوبة.

وتتم ممارسة التمرين حسب القدرة من 15 : 30 مرة علي ثلاث أشواط تفصل بينهم استراحات بسيطة. كما في التمرين السابق، يعتمد هذا التمرين بشكل أساسي على تخسيس الكرش وشد البطن خاصة عضلات البطن السفلي.

لذا فهذا التمرين يعد أحد أفضل تمارين نحت وشد البطن على الإطلاق والكثير يلجأ له كل من يرغب في الحصول علي بطن مشدودة ومتناسقة.


شاهد أيضا:  إحصلي على أرداف وساقين نحيفتين في 10 أيام فقط

ملاحظة هامة:

لا تقم ولا ينصح مهما كانت رغبتك في سرعة شد البطن أن تقوم بممارسة جميع هذه التمارين في نفس اليوم أو حتي أن تمارس تمارين البطن بشكل يومي.

فعضلات البطن هي من أرق عضلات الجسم لذا يجب ان تقوم على إراحتها بين يوم ويومين علي الأقل وألا تتم ممارسة ما يزيد عن 4 من التمارين السابقة في نفس اليوم.

تمارين شد البطن مخصصة لتقوية عضلات البطن وتحسين مظهرها لكنها لا تؤثر بشكل أساسي على تخسيس الكرش من الدهون في حالة الاستمرار على تناول الدهون وقلة الحركة واقتصار الأمر كله على هذه التمارين.

بدون زيادة الحركة وتحسين النظام الغذائي بإضافة المزيد من البروتين وإنقاص نسبة الدهون لن يؤثر التمرين على مستوي انتفاخ البطن، بل سيقوم بشد عضلات البطن عليها فقط.

لكن على كل حال هذه التمارين لديها قدرة عالية على حرق الدهون وإفقاد الجسم العديد من السعرات الحرارية.


لا تنسى مشاركة الأصدقاء أفضل7 تمارين شد البطن بالصور المتحركة ..

اذا كنت بحاجة الى مزيد من التفاصيل ولديك أي استفسار خاص بالإمكان طلب ذلك منا وسيتم الرد عليك.

هل تحتاج الى استفسار خاص؟

بالإمكان ارسال سؤالك الخاص والاستفسار من خلال الضغط بالأسفل ..

اضغط هنا لطرح سؤالك

زر الذهاب إلى الأعلى